نتائج مباراة العلوم 2020

بعد إجراء السنوية السابعة عشرة لمباراة العلوم يومي 27 و28 آب 2020، أونلاين عبر تطبيق Microsoft Teams بمشاركة 58 مشروع من 45 مدرسة، أعلن النتائج الأستاذ رضوان شعيب رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، مباشرةً عبر صفحة الهيئة الوطنية على فايسبوك عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم 31 آب 2020.

استخدمت إدارة الهيئة الوطنية منصة Microsoft Teams لإجراء هذه المباراة، حيث قام الطلاب المشاركون بتحميل أفلام مصوّرة وملصقات (posters) عن مشاريعهم على المنصة حيث جرت عملية التحكيم. قام بتحكيم المشاريع المشاركة هيئة التحكيم في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والتي تتألف من أساتذة جامعيين وخبراء ومرشدين تربويين. بلغ عددهم أكثر من ستّين وبلغ المعدل الاجمالي لعدد الحكام بالمشروع 8.2.

افتتح الأستاذ شعيب إعلان النتائج بكلمة تضامن مع شهداء إنفجار بيروت، ووجّه تحيةً للعاملين في مكافحة وباء كورونا. كما وجّه تحية لروح الراحل الدكتور محسن جواد أحد مؤسّسي الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث. ثمّ هنّأ الطلاب على مثابرتهم لتقديم الابتكارات والأساتذة المشرفين على المشاريع لمواكبة طلابهم رغم كل الظروف الصعبة التّي مرّوا بها. وشكر فريق العمل لجهوده المبذولة لإنجاح الحدث، والحكّام الذّين أعطوا من وقتهم ولفت إلى معدّل التحكيم العالي لكل مشروع هذه السنة. كما توجّه الأستاذ شعيب بالشكر لجمعية سند لبنان والتّي قدّمت جائزة حكمت ناصر للابتكار بقيمة ألفين دولار. وذكّر الأستاذ شعيب بأن العلامات جرى وضعها عبر النظام التحكيمي الذّي طوّره الفريق التقني في الهيئة.

فاز بجائزة حكمت ناصر للابتكار ثلاثة ابتكارات هي “طائرة الكورونا” للطالبة زينب طباجة بإشراف الأستاذ حبيب القاق من ثانوية العصر الحديثة، “تايم تو أبدايت” للطالبين جاد دويهي وكريست صارجي بإشراف الأستاذة ريتا أبي خليل من مدرسة راهبات الصليب، “روبوت فاتح للمجاري” للطلاب محمد جواد شرارة، علي كحيل، حسن مقداد، حيدر ماضي بإشراف الأستاذ هاني علّوش من ثانوية المصطفى – النبطية.

ويمكن تحميل النتائج كاملةً عبر الرابط التالي

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.