ذهبيتان لوفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في معرض افريقيا للإختراعات

حصد اختراعان لبنانيّيان ميداليتين ذهبتين في معرض أفريقيا للاختراعات التّي نظمّته الجمعية الأفريقية لتنمية الابتكار والاختراع والإبداع (Africa OCIIP) والذي جرى أونلاين عن بعد عبر منصة تفاعلية بين 17 و19 تشرين الثاني 2020. أتى الافوز نتيجة مشاركة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض، ضمن استراتيجية الهيئة لدعم المبتكرين وتسويق اختراعاتهم عالميًا.

الاختراعان الفائزان هما:

  • The Wonders of Metal Organic Framework (MOF): MO-Filter for air pollution   للطالبات آية جعفر، نرجس صبرا، نور الزين بإشراف الأستاذة عايدة شرارة من ثانوية البتول والاختراع عبارة عن تحضير معدن عالي الكفاءة (MOF/PAN) لديه حماية واسعة من الملوثات ولقد جرى توظيفه في صناعة الكمّامات.
  • Safe electrical system للمهندس سمير رزق وهو عبارة عن هو جهاز مصمم لحماية الإنسان من الصدمات الكهربائية، حين يتمّ وضعه في مقابس الكهرباء.

تخلّل المعرض محادثات لخبراء عالميين حول مواضيع الابتكار والاختراعات، حيث حاضر رئيس الهيئة الوطنية الأستاذ رضوان شعيب حول موضوع الإبداع والابتكار في الشرق الأوسط، وتحدّثت مسؤولة الإعلام والتواصل في الهيئة نينات كامل حول أنشطة الهيئة والمشاركين في المعرض. جرت هذه المناقشات بشكل تفاعلي عبر منصة زووم وجرى نقلها على مواقع المعرض.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.