يسر الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث أن توضح آلية التحكيم في مباراة العلوم أونلاين علماً أنها ستجري في 27-28 آب 2020 عبر تطبيق “Microsoft Teams” الذي يمكن تحميله على الهاتف أو فتحه أونلاين عبر الرابط التالي:
https://bit.ly/3ajEXCo

يجب تسجيل الدخول إلى “Microsoft Teams” ابتداءً من صباح يوم السبت 22 آب ولغاية الثلاثاء 25 آب 2020 الساعة 11:00 ليلاً كحدٍ أقصى.
سيكون اسم الدخول (Username) لبرنامج Microsoft Teams هو الإيميل المكون من MUN الخاص بكل مشارك (nasr.org.lb@…)والذي سيصلكم مع Password قبل يوم السبت القادم، حيث يجب على كل من الطلاب والأساتذة تغييرها فور الدخول للتسجيل ووضع صورتكم الشخصية (إلزامي).

سيتم إعلان النتائج بعد الإنتهاء من عملية التحكيم في موعد يحدد لاحقاً وستكون الجوائز ميداليات افتراضية وجوائز مالية وجامعية.

والفئات المنافسة هي :

  1. الروبوت: تشمل مشاريع التشغيلية الميكاترونية التي تؤدي وظائف معينة مستعينة بالذكاء الاصطناعي.
  2. تكنولوجيا المعلومات: تشمل البرمجيات Programs والتطبيقات Apps المستعينة بالذكاء الاصطناعي، المحاكاة الإلكترونية Simulation، وتطوير استخدام التكنولوجيا في العلوم والتربية.
  3. البيئة والموارد الطبيعية: تشمل مشاريع الطاقة والمياه والموارد الطبيعية وترشيد استخدامها، ومشاكل التلوث وسبل المعالجة.
  4. الصحة وعلوم الحياة: تشمل البحوث والمشاريع المتعلقة بصحة الإنسان، السلوك الصحي وأمراض العصر، ودراسة الكائنات الحية من نبات وحيوان ومجهريات بالإضافة إلى الزراعة ومتعلقاتها.
  5. العلوم الفيزيائية والكيميائية: تشمل البحوث التطبيقية والمشاريع الميكانيكية والكهربائيةالمعتمدة على الفيزياء والكيمياء، ودراسة المواد الجديدة وكيفية الاستفادة منها بطرق مبتكرة وربطها بالعلوم المختلفة.
  6. علم الفلك: تشمل الأجهزة ذات الأهمية الفلكية ونماذج توضيح أو محاكاة الظواهر الفلكية، التصوير الفلكي، والمشاريع البحثية لدراسة الأجرام السماوية.