لأن ثقافة الحياة والإبداع أقوى من ثقافة المرض والإحباط، أبت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث وبالرغم من كل الظروف التّي يمرّ بها لبنان والعالم إنهاء العام 2020 من دون إجراء فعاليات السنوية السابعة عشرة لمباراة العلوم. من هذا المنطلق، استخدمت إدارة الهيئة الوطنية منصة Microsoft Teams لإجراء هذه الفعاليات، حيث قام الطلاب المشاركون بتحميل أفلام مصوّرة ومناشير عن مشاريعهم على المنصة حيث جرت عملية التحكيم. بلغ عدد المشاريع 58 مشروع من 45 مدرسة مختلفة.

تجدر الإشارة بأن عملية تحكيم المشاريع جرت يومي 27 و28 آب 2020، ضمن الفئات الست التالية: المشاريع التشغيلية والروبوت، تكنولوجيا المعلومات، البيئة والموارد الطبيعية، الصحة وعلوم الحياة، العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الفلك. قام بتحكيم المشاريع المشاركة هيئة التحكيم في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والتي تتألف من أساتذة جامعيين وخبراء ومرشدين تربويين.

بعد الانتهاء من عملية التحكيم ستقوم إدارة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بإعلان النتائج وتوزيع الجوائز على الفائزين، بموعدٍ يعلن عنه لاحقًا. المنح الجامعية والجوائز لهذا العام متنوعة، وأهمّها جائزة حكمت ناصر للابتكار بقيمة ألفي دولار تقدمة جمعية سند لبنان.