الهيئة الوطينة للعلوم والبحوث كرّمت مدراء المدارس والأساتذة المشرفين في مباراة العلوم 2019

على شرف مدراء المدارس والأساتذة المشرفين المشاركين في فعاليات مباراة العلوم 2019، نظمّت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، بالشراكة مع مؤسسات أمهز التربوية وشركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي (IET) حفلاً تكريميًا لهم، وذلك يوم الخميس الواقع فيه 2 أيار 2019 في مطعم Fantasy World – طريق المطار. وتخلّل الاحتفال تكريم للأستاذ علي الحركة، مدير التعليم لمنطقة آسيا وأفريقيا في شركة مايكروسوفت، وتوزيع درعين تقديريين للدكتور هشام أمهز والأستاذ ربيع البعلبكي من قبل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث.

افتُتِح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ومن تمّ ألقى رئيس الهيئة الوطنية الدكتور أحمد شعلان كلمة رحّب فيها بالحضور وشكر المدراء والأساتذة الذين شاركوا في مباراة العلوم 2019 وشجّعهم على المشاركة في الفعاليات المقبلة، وحثّ السلطات والفعاليات اللبنانية على الاستثمار في أدمغة الشباب اللبناني وتشجيع الجمعيات والمؤسسات التي تدعم هؤلاء الشباب مثل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث. كما عُرض تقرير مصوّر حول فعاليات السنوية السادسة عشرة لمباراة العلوم التي جرت بين 11 و13 نيسان 2019 في مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي – الحدث.

ومن ثمّ عُرض تقرير حول سيرة حياة الأستاذ المربي نايف أمهز، مؤسّس مؤسسات أمهز التربوية. ألقى بعدها الدكتور هشام أمهز، مدير عام مؤسسات أمهز، كلمة تحدّث خلالها عن رسالة مؤسسات أمهز التربوية، وتركيزها على دمج التكنولوجيا في العملية التعليمة/التعلمية مع شركة مايكروسوفق، وأعرب عن فرحه لمشاركة الهيئة الوطنية تكريم المدراء والأساتذة. وأثني على جهود منظمي مباراة العلوم، التي تتيح الفرصة أمام الطلاب الشباب للابتكار واستخذام التكنولوجيا في المنحى الايجابي. وتسلّم درعًا تقديريًا من الأستاذ رضوان شعيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية.

 كما ألقى المدير العام لشركة IET الأستاذ ربيع بعلبكي كلمة تحدّث خلالها عن ضرورة دمج التكنولوجيا في المناهج التربوية بهدف مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وعن الدور الذي تلعبه الهيئة الوطنية في هذا الإطار حيث تشجّع المدارس على إقامة أندية التكنولوجيا والروبوت. وختم بالحديث عن حاضنة الأعمال iEi التي يُعمل عليها بالشراكة مع الهيئة الوطنية لاحتضان المبدعين في مباراة العلوم وتوجرة ابتكاراتهم، ومن ثمّ تسلّم درعًا تقديريًا من الاستاذ شعيب.

بعد ذلك تسلّم الأستاذ علي حركة درعّا تقديريًا من مؤسسات أمهز التربوية سلمّه له د. هشام أمهز، وسلّم بدروه شهادة من مايكروسوفت للدكتور أمهز. وألقى الأستاذ الحركة كلمة شكر فيها مؤسسات أمهز التربوية التي تعمل على تطوير البرامج التعليمية لديها لمواكبة العصر، وشركة IET ومركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACTC لتقديمهما الخدمات التكنولوجية. كما شكر الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث على نشاطاتها المتميزة، وتحدّث عن خبرته في مباراة العلوم حيث شارك لسنوات عديدة في هيئة التحكيم وأعرب عن أهمية هذه المباراة التي ترعى الإبداع وتشدّد على حماية الملكية الفكرية وهذا ما يشجّع المخترعين على الابتكار والإبداع أكثر فأكثر.”

 بعدها جرى تسليم جائزة “المربي الأستاذ نايف أمهز” التي تبلغ قيمتها 1.5 مليون ليرة والتي فاز بها مشروع الغاز الحيوي للطلاب ريماز علي صفا، حنين فراس عبود، رين رضا بدر الدين بإشراف الأستاذة سلوى جعارة من مدرسة شوكين الرسمية وتسلّمتها جعارة مع مديرة المدرسة الأستاذة نسرين شعيب، وجائزة “المجلس الوطني للبحوث العلمية” التي تبلغ قيمتها مليون ليرة والتي فاز بها مشروع الأكياس البلاستيكية زينة بيتية للطلاب مريانا طارق الزين، أيمن أسعد أسعد، ريم علي بركات بإشراف الأستاذة آية داود من مؤسسات أمل التربوية – ثانوية الكرامة.

قدّم الحفل الإعلامية الأستاذة سوزان الحاج، وحضره بالإضافة لشعلان وشعيب وأمهز وبعلبكي والحركة، رئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن الخليل، رئيس بلدية برج البراجنة الأستاذ عاطف منصور، المستشار الثقافي الايراني السيد محمد شريعتمدار، الدكتورة ربى حمية ممثلةً رئيس الجامعة اللبنانية، الدكتور طليع حمدان ممثلًا رئيس جامعة المعارف، رئيس نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا الأستاذ جورج خويري، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ ألبير شمعون، مدراء المدارس والأساتذة المشرفون الذين شاركوا في فعاليات مباراة العلوم 2019، وعددٌ من الشخصيات الإعلامية والتربوية والبلدية.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.